الرئيسية مساحة حرة مغريضو المشؤوم يستولي على نصف جوائز مهرجان مكناس

مغريضو المشؤوم يستولي على نصف جوائز مهرجان مكناس

كتب في 3 يونيو 2021 - 4:49 م
مشاركة

” ريف رس ” 3 يونيو 2021

 مصطفى أينض

خبر مفرح جدا خصوصا بعد الزوبعة التي تركها وراءه جراء تطاول بعض الفاشلين عليه وعلى من صنعه. المثل الذي يقول : القافلة تسير والكلاب تنبح يحمل في طياته معاني عميقة لا يفهمها إلا من يستطيع اختزال أكبر قدر ممكن من الأوكسجين في رئتيه كي لا ينفجر . فخريطة الرؤوس التي كانت وراء مغريضو المشؤوم لا توحي بأية تضاريس قد تعرقل السير نحو الأمام . كثيرة تلك الوجوه التي اقتادها المارد طارق الإدريسي نحو هذا الانجاز. وجوه بريئة عانت هي أيضا من حصار الزمان والمكان وكورونا !!! بالرغم من ذلك أسرتنا وأمتعتنا بتحفة مغريضو المشؤوم . غربان تغرد خارج السرب سبت وشتمت ونممت وما تركت في جعبتها شيء من الخبث دون أن تستعمله إلا أنها لم تثني تلك القافلة عن طريقها ولو تخرجها من مسارها .

فمع كل احتراماتي لإخواني السوسيون فبالرغم من البروبغاندا التي صاحبت ” با با علي ” والتي كانت تؤكد على أن المسلسل تاريخي نال شهرة داخل الوطن وخارجه إلا أننا لم نلمس من ذلك شيئا على أرض الواقع . والدليل أنه لم يحصل على نصيبه من مكناس ! لكن ما يجب أن نرفع له القبعة ونحترمه هو تفاني السوسيين في الرفع من أهلهم وإنتاجهم بالرغم من ضعفه (رأيي الشخصي طبعا) نحن في الريف نفكر في الهدم قبل البناء الهدم فقط ولا شيء إلا الهدم .

ما أثار انتباهي أيضا منذ الأمس أن ذلك الكم الهائل من الثناء والتهاني التي انهالت على مغريضو وصناعه من طرف أناس نعرفهم والكثير لا نعرفه إلا أنني افتقدت كلمة الكثير من أهل الفن من الناضور خصوصا الذين لم يشاركوا في هذا العمل ! قد يكونوا لهم رأي أخر طبعا حول العمل لكن أليس من حق الجمهور أن يستفيد منهم ؟؟؟

المهم أيوز للكتيبة الإدريسية التي أنزلت مغريضو من جنح الظلام وسيقت به ألدريوش وميضار والناضور وغيرها من المناطق ونشرت أمه في مهرجان مكناس وعاد إلى أهله بجائزة الجمهور وجائزة أحسن إخرج والله يخلاف . في انتظار الفذ عبد الواحد الزاوكي وباقي الجنود في كتيبة أخرى للعبقري طارق الادريسي !!!أيوز

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
شهادة الملائمة مسلمة بتاريخ 26 / 7 / 2019 تحت عدد : 02 / 2019