الرئيسية سبتة و مليلية مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية تشكر السلطات المغربية بعد التصدي لمحاولة جديدة لاقتحام المدينة

مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية تشكر السلطات المغربية بعد التصدي لمحاولة جديدة لاقتحام المدينة

كتبه كتب في 17 سبتمبر 2021 - 12:13 ص
مشاركة

” ريف رس ” 17 شتمبر 2021

وكالات

حالت السلطات المغربية دون دخول العشرات من المهاجرين غير النظاميين إلى مدينة مليلية عبر السياج الحدودي، بعدما حاولوا صباح أمس الخميس اقتحامه بشكل جماعي، وهو الأمر الذي دفع مندوبة الحكومة المركزية في المدينة ذات الحكم الذاتي لتوجيه الشكر للمغرب.

ووجهت المسؤولة الحكومية، صابرينا موح، عبارات الشكر للسلطات الحدودية الإسبانية ونظيرتها المغربية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، حيث أوردت أنه “تثني على العمل الجيد والمهنية التي أبان عنها عناصر الحرس المدني الإسباني، كما تشيد بالتعاون مع السلطات المغربية”.

ويأتي ذلك بعدما عاشت السلطات الإسبانية لحظات عصيبة منذ الليل إلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم، حين تحركت مجموعة تضم حولي 100 من المهاجرين غير النظاميين باتجاه السياج الحدودي، في محاولة للدخول إلى مليلية عن طريق القفز من السياج الحدودي.

وأوردت المندوبة الحكومية لمليلية أن ضغط المهاجرين توزع على العديد من النقط على طول الحدود، الأمر الذي تطلب استدعاء تعزيزات أمنية وتدخل الحرس المدني بشكل ميداني، بالإضافة إلى الاستعانة بمروحيات لمراقبة الكمان، مضيفة أنه تم التواصل مع قوات الأمن المغربية لمد يد المساعدة.

وأكدت المتحدث نفسها أن “التنسيق” الذي جرى بين الحرس المدني الإسباني والقوات المغربية مكن من السيطرة على محاولة الاقتحام الجماعي وإنهائها دون تمكن أي من المهاجرين من دخول المدينة، قبل أن يضطروا إلى الفرار.

ومنذ الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، والتي فاقمها دخول الآلاف من المهاجرين غير النظاميين إلى مدينة سبتة، أضحت السلطات الإسبانية تركز بشكل أكبر على إبراز جهود المغرب في المساعدة على منع تدفقات الهجرة غير النظامية، وذلك بعد أن تسبب لجوؤها إلى الاتحاد الأوروبي، في ماي الماضي لاستصدار قرار يدين الرباط، في تعميق القطيعة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
شهادة الملائمة مسلمة بتاريخ 26 / 7 / 2019 تحت عدد : 02 / 2019