الرئيسية العالم إسرائيل تبدأ إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا

إسرائيل تبدأ إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا

كتبه كتب في 2 يناير 2022 - 10:29 ص
مشاركة

“ ريف رس ” 2 يناير 2022

بدأت إسرائيل، اليوم الجمعة، إعطاء جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد للأشخاص المعرضين للخطر.
يأتي ذلك بعد عام من إطلاق حملة التطعيم الأولى ضد مرض كوفيد-19، وفي وقت يشهد العالم موجة جديدة من الإصابات مرتبطة بانتشار المتحوّرة “أوميكرون” من الفيروس.وأعطت السلطات الصحية، أمس الخميس، الضوء الأخضر لجرعة رابعة معزّزة للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة بعد حملة من الجرعات المعززة في صيف 2021.
ومنذ الصباح، بدأ إعطاء جرعات في مستشفى شيبا الواقع في رمات غان في ضواحي تل أبيب، لمرضى خضعوا لعمليات زرع قلب، على سبيل المثال.
وقالت رينات أوريون (50 عاما)، التي خضعت لعملية زرع قلب وبالتالي تعتبر من الفئات المعرضة “في البداية، كنت قلقة. لكن بعد التحدث مع طبيبتي، شعرت بالاطمئنان لأنها قالت لي إنه أمر جيد للقيام به ومن شأنه مساعدتنا”.
وبدأ هذا المستشفى تجربة سريرية الاثنين بإعطاء جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للعاملين الصحيين فيه.
وصرّحت الدكتورة غاليا راهاف، اليوم الجمعة “حصلنا على نتائج جيدة مع الجرعة الثالثة التي لم تسبب آثارا جانبية باستثناء ألم خفيف موضعي (…) نحن ننتظر بفارغ الصبر طريقة الاستجابة لهذه الجرعة الرابعة”.
سيسمح إعطاء جرعة رابعة بتقييم الارتفاع المحتمل في الأجسام المضادة وظهور آثار جانبية، وسيظهر ما إذا كانت تخفض من خطر الإصابة بالوباء، على ما قالت غيلي ريغيف يوشاي، مديرة قسم الأمراض المعدية في مستشفى شيبا.
بعد وقت قصير من بدء تلقيح الأشخاص الضعفاء المناعة، أجاز مدير وزارة الصحة نحمان أش إعطاء جرعة رابعة من اللقاح للمسنين من نزلاء دور رعاية وللمرضى في الأقسام المخصصة للشيخوخة.
وقالت وزارة الصحة “اتّخذ هذا القرار بعد مخاوف من زيادة عدد الإصابات في هذه المؤسسات ما قد يعرض صحة هؤلاء الأشخاص للخطر”.

المصدر: آ ف ب

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
شهادة الملائمة مسلمة بتاريخ 26 / 7 / 2019 تحت عدد : 02 / 2019